منتديات الورده الحمراء
اهلا ومرحباً بيكم فى منتديات الورده الحمراء ان كنت زائر عليك بالتسجيل فى المنتدى
فضلاً وليس امراً ولكم منى جزير الشكر
ملوحظة محتاجين اعضاء متفاعلين بالمنتدى
الاداره
محمد حمدى

نصائح للمراهقات لايام الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح للمراهقات لايام الامتحانات

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مارس 18, 2016 2:40 pm

 تصاب المراهقات بحالة من القلق والتوتر العصبي الذي يبدو واضحا كلما اقترب موعد الامتحانات  ما يتطور إلى فقدان التركيز وعدم الانتباه أثناء المراجعة النهائية، وهذا بدوره يؤثر على كفاءتها أثناء حل أسئلة الامتحانات. مما قد تفقد المراهقة توازنها أثناء الإجابة فاليك بعض النصائح لحل الامتحان بطريقة بسيطة وهادئة:

تخلصي من الخوف

انتصري على شعورك بالخوف بتذكر التجارب الشاقة التي مررت بها في هذه المرحلة من كل عام وكيف تمكنت من اجتيازها، وتذكري أن المذاكرة هي الوسيلة المثلى للشعور بالثبات أمام ورقة الإجابة.

قيمي مذاكرتك

الإغفال عن مدى إنجازك للمهام المطلوبة ومدى قدرتك على استيعاب المنهج الدراسي سيضرك دون أدنى شك. بادري بمساءلة نفسك: "هل فهمي للمنهج الدراسي هو الأفضل أم أنني قصرت في مراجعة دروسي؟"

ابدئي بقراءة الأسئلة

أفردي الدقائق الخمس الأولى من وقت الامتحان لقراءة الأسئلة. اقرئي رأس السؤال جيدا ولا تسارعي بالحل دون التأكد مما يطلبه من إجابة، فالتسرع قد يدفعك للإجابة بما يفوق المطلوب أو يقل عنه، وقد تخسرين حينها من درجاته فقط لمجرد إغفالك عن تحديد ما يلزمه من إجابة. اتركي الأسئلة الصعبة حتى آخر الوقت

راجعي الإجابات بعناية

لا تنسي ضرورة منح المراجعة الوقت الذي تستحقه، فربما نسيت إكمال أحد الأسئلة أو اختلط عليك الأمر عند حل سؤال آخر أو لم تجيبي على سؤال ثالث على النحو المطلوب. مرِّي على جميع الأسئلة وأعيدي قراءة إجابتك عليها وتأكدي أنك أجبت عليها بأفضل ما عندك من معلومات.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 56
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/07/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3y.ibda3.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى