منتديات الورده الحمراء
اهلا ومرحباً بيكم فى منتديات الورده الحمراء ان كنت زائر عليك بالتسجيل فى المنتدى
فضلاً وليس امراً ولكم منى جزير الشكر
ملوحظة محتاجين اعضاء متفاعلين بالمنتدى
الاداره
محمد حمدى

تجنبي آفات الفتاه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تجنبي آفات الفتاه

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مارس 18, 2016 1:51 pm

المرأه كان لطيف و رقيق يجب أن تحافظ على رقتها و جمالها و أن تبقى قدوه لغيرها من الفتيات و السيدات، و لكي تحافظي على أنوثتك و تتجنبي آفات الفتاه إليكي بعض الصفات التي للأسف تعاني منها الكثير من الفتيات و بعض النصائح لتتجنبيها:

النكد المستمر و الصوت العالي، هذه الآفة للأسف انتشرت كثيرا بين الفتيات و النساء خاصة بعد الزواج، فهذه الآفة لن تحل لكي مشاكلك بل سوف تزيدها، هذا الإضافة إلى التوتر الذي قد يؤثر على صحتك و على من حولك.

الكيد و الغيرة و التسلط كثير ما يذكر الناس أن "كيدهن عظيم" و لكن من الخطأ تعميم ذلك على كل النساء، هذه الآفة تطلق فقط على النساء الاتي يؤذين غيرهن و يتسلطن عليهن و لكنها ليست صفه عامه يتصف بها جميع النساء، لذا اجعلي نفسك من الفتيات الراقيات لا تتبعي هذه الآفة حتى لو آذاكي غيرك، " دعي الخلق للخالق"

الخروج من المنزل بغير ضرورة، يجب على كل فتاه و سيدة الخروج من منزلها فقط عند الحاجة و ألا تبقى خارج منزلها طوال الوقت فتعرض نفسها للخطر و تسبب القلق لأهلها.

القسوة في التعامل، " و إن كنت فظا غليظ القلبي لانفضو من حولك" لذا عليكي فتاتي أن تتحلي باللطفي و اللين في التعامل لتكسبي قلب جميع من حولك.

التبرج، العديد من الفتيات تعتقد أنها كلما ارتدت من الملابس ما يبدي مفاتهنا أصبحت أجمل و كلما قامب بالتصرفات الغير لائقة من الضحك بصوت عالي لفتت الأنظار و لكن هذا غير صحيح فكلما كانت الفتاه محتشمة تعلو في نظر من حولها و كلما تحفظت في تصرفاتها زاد إعجابهم بها.

عدم الشكر و نكران الجميل، اشكري الناس على أقل شئ يفعلونه لكي مهما كان ذلك الشئ صغيرا لأن ذلك يشعر الناس بتقديرك لهم و يدخل على قلبهم السرور.

إهدار الوقت، من أول الأشياء التي يسأل فيها المسلم وقته فيما أفناه، لا تضيعي دقيقة من وقتك في شئ ليس له هدف، حتى الوقت الذي تجلسين به بدون عمل استغليه في قول الأذكار و التسبيح. بالطبع كل شخص يحتاج لوقت يروح فيه عن نفسه و لكن يجب ألا يبالغ في ذلك.

التشبه بالرجال،،،، قال عليه الصلات و السلام " لَعَنَ اللهُ المُتَشَبهِينَ مِنَ الرّجالِ بالنّسَاءِ، وَالمُتشبِهاتِ مِن النّسَاءِ بالرّجَالْ" فهذه دليل على أنه ذنب عظيم يجب أن تتجبنه كل فتاه، فلا ينبغي أن تقلد الغرب في مثل هذا بدون أن تعرف أصل هذه العادة و هدهفهم من التشبه.

هذا ما استطت ذكره في الوقت الحالي بشأن آفات الفتاه، هناك العديد من الآفات الأخرى من الطمع و البخل و الجدال و سوء الظن، أدعو الله أن يحفظ جميع النساء من هذه الآفات.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 56
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/07/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3y.ibda3.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى